| ]

يشترط على جميع الناشرين الذين يوافقون على بنود وشروط AdSense عبر الإنترنت التقيد بالسياسات التالية، لذلك يرجى قراءتها بعناية. في حالة عدم التزامك بهذه السياسات دون إذن من Google، فإننا نحتفظ بحق تعطيل عرض الإعلانات على موقعك و/أو تعطيل حسابك في AdSense في أي وقت. إذا تم تعطيل حسابك، فلن تكون مؤهلاً للمشاركة مرة أخرى في برنامج AdSense.
يرجى مراجعة التحديثات باستمرار؛ فقد نجري تغيرات على السياسات في أي وقت. ووفقًا للبنود والشروط التابعة لنا عبر الإنترنت، تتحمل أنت مسؤولية الاطلاع على السياسات المنشورة هنا والالتزام بها. ولا يُسمح بأية استثناءات لسياساتنا إلا بموجب تفويض من Google.

النقرات ومرات الظهور غير الصالحة

لا يجوز للناشرين النقر على إعلاناتهم أو استخدام أية وسائل لتضخيم عدد مرات الظهور و/أو النقرات على نحو مفتعل، بما في ذلك الوسائل اليدوية.
مزيد من المعلومات

التشجيع على النقرات

لا يجوز للناشرين مطالبة الآخرين بالنقر على إعلاناتهم أو استخدام طرق تنفيذ مخادعة للحصول على نقرات. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو الوعد بزيادة في المال لجهات خارجية على هذه السلوكيات، أو وضع صور بجوار الإعلانات الفردية.
مزيد من المعلومات

إرشادات المحتوى

لا يجوز للناشرين وضع شفرة AdSense في الصفحات التي تتضمن محتوى ينتهك أيًا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، أي محتوى للبالغين أو محتوى يدعو إلى العنف أو يؤيد التعصب العرقي.
عرض سياسات المحتوى بالكامل.

المواد المحفوظة بحقوق نشر

لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google في صفحات ويب تتضمن محتوًى محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى. يرجى الاطلاع على سياسة قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية لمزيد من المعلومات.

إرشادات مشرفي المواقع

يجب على ناشري AdSense الالتزام بـ إرشادات الجودة لمشرفي المواقع.
عرض مقتطفات

مصادر الزيارات

لا يجوز عرض إعلانات Google في صفحات تتلقى زيارات من مصادر معينة. على سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم اتخاذه في أي تطبيق برمجي. ويجب أن يضمن الناشرون أيضًا توافق صفحاتهم مع إرشادات جودة الصفحة المقصودة من Google.
مزيد من المعلومات

سلوك الإعلان

لا يجوز تغيير شفرة AdSense، ولا يجوز التلاعب بالسلوك المعتاد للإعلانات أو باستهدافها أو عرضها بأي طريقة غير مسموح بها صراحةً من Google. يتضمن ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي: النقر على إعلانات Google التي قد لا تؤدي إلى فتح نافذة جديدة من المتصفح، أو وضع إعلانات Google في IFRAME.

موضع الإعلان

نحن نشجع الناشرين على تجربة مجموعة متنوعة من مواضع الإعلانات وأشكالها. ومع ذلك، لا يجوز وضع شفرة AdSense في أماكن غير مناسبة، مثل النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج. يجب على الناشرين أيضًا الالتزام بسياسات كل منتج من المنتجات المستخدَمة.
عرض سياسات موضع الإعلان بالكامل.

سلوك الموقع

يجب أن يجد المستخدمون سهولة كبيرة في تصفح المواقع التي تعرض إعلانات Google. ولا يجوز أن تتسبب المواقع في تغيير تفضيلات المستخدم أو إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب غير مرغوب فيها أو بدء تنزيلات، أو أن تتضمن برامج ضارة أو نوافذ منبثقة أو نوافذ منبثقة خلفية تعوق تصفح الموقع.

إعلانات وخدمات تنافسية

لتفادي التباس الأمر على المستخدمين، لا يجوز للناشرين عرض إعلانات Google أو مربعات البحث في مواقع ويب تحتوي أيضًا على إعلانات أو خدمات أخرى مهيأة لاستخدام نفس تصميم وألوان إعلانات Google أو مربعات البحث على هذا الموقع. وعلى الرغم من إمكانية بيع الإعلانات على موقعك مباشرةً، إلا أنك تتحمل مسؤولية ضمان عدم وجود أي احتمال للخلط بين هذه الإعلانات وإعلانات Google.

ملفات تعريف ارتباط الإعلانات في Google

يجب على ناشري AdSense تقديم سياسة خصوصية والالتزام بها، على أن توضح هذه السياسة أحقية الجهات الخارجية في وضع ملفات تعريف ارتباط وقراءتها في متصفّحات المستخدمين، أو استخدام إشارات الويب لتجميع المعلومات نتيجةً لعرض الإعلانات في موقعك على الويب.
مزيد من المعلومات

السياسات المرتبطة بالمنتجات

AdSense للمحتوى: يمكن للناشرين وضع ما يصل إلى ثلاث وحدات من وحدات AdSense الإعلانية في كل صفحة. ويشمل ذلك وحدة إعلانية واحدة بحد أقصى من الوحدات الإعلانية مقاس 300x600 لكل صفحة. بعبارة أخرى، إذا وضعت وحدة إعلانية مقاس 300x600 على إحدى الصفحات، فلا يحق لك وضع أكثر من وحدتين إعلانيتين غير هذه الوحدة على هذه الصفحة. ويمكن للناشرين أيضًا وضع ثلاث وحدات من وحدات الوصلات ومربعي بحث بحد أقصى على كل صفحة ويب. وتسري هذه السياسة على كلٍ من المواقع التي تُعرض على الأجهزة المكتبية والمواقع المحسنة التي تُعرض على أجهزة الجوال المتطورة.
AdSense للبحث: يمكن وضع مربعي Google AdSense للبحث بحد أقصى في كل صفحة. كما أنه يتم وضع وحدة روابط واحدة أو إعلان مصوّر واحد فقط في الصفحات التي تحتوي على نتائج AdSense للبحث. يجب أن تنشأ طلبات البحث من قِبل المستخدمين الذين يدخلون البيانات مباشرةً في مربع البحث، ولا يمكن تعديلها. يشمل هذا ملء مربع البحث مسبقًا بمصطلحات أو روابط مباشرة ذات شفرات ثابتة تؤدي إلى صفحات نتائج البحث. ولا يجوز دمج شفرة AdSense للبحث في أي تطبيق برمجي كأحد أشرطة الأدوات.
...تابع القراءة